آخـر الأخبـار
recent

الجمعة، 23 فبراير 2018

ziiad

8 تمارين مفيدة جدا لإنقاص الوزن خلال 10 أيام

8 تمارين مفيدة جدا لإنقاص الوزن خلال 10 أيام

من وقت لآخر تبدئين رحلة البحث عن جيم مناسب، وتقررين البدء والانتظام في التمرينات للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم مشدود ومثالي، إلا أن هذه الخطوة لا تُنفذ، فالتأجيل المستمر بسبب ضيق الوقت وكثرة المسئوليات يتسبب في عدم التنفيذ، وبالتالي عدم التخلص من الدهون والوزن الزائد، ولأن ظهروك بمظهر جيد يهمنا فـ"سوبر ماما" تقدم لكِ مجموعة من التمرينات التي تساعدك على تحقيق هدفك.
10 دقائق فقط في روتينك اليومي تمكنكِ من الحصول على وزن مثالي، وفقدان الكيلو جرامات الزائدة، إليكِ مجموعة من التمارين التي يمكنك الحفاظ عليها يوميًّا لفقدان وزنك كما ترغبين.

1. تمرين الرجل العنكبوتي:



يعتمد هذا التمرين على فرد جسمك للأمام مع الارتكاز على اليدين، ثم ارفعي الرجل اليمنى مع ثنيها وتحريكها للخلف والأمام، وكذلك مع القدم اليسرى، وكرري هذه العملية من 15 إلى 20 مرة.

2. تمرين القرفصاء:



هذا التمرين له دور مهم في شد عضلات الفخذين والأرداف، وكذلك الحفاظ على عضلات الظهر، قفي بزاوية مستقيمة مع فتح الأرجل قليلًا، ثم افردي يديك للأمام ثم انزلي لأسفل وكأنك ستجلسين على مقعد، مع الاستمرار في النزول حتى يصبح الفخذين في وضع موازٍ للأرض، ثم قفي بشكل تدريجي، وكرري هذا من 10 إلى 15 مرة.
احرصي في هذا التمرين على النظر للأمام، والحفاظ على ظهرك مشدودًا.

3. تمرين شد المعدة:




افردي جسمك على الأرض مع ثني الركبتين بعد فتحهما قليلًا ووضع يديك خلف الأذن، ثم حركي كتفيك نحو ركبتيك لأقرب نقطة تستطيعين الوصول إليها، وكرريه من 10 إلى 15 مرة.

4. تمرين شد الجوانب:



ظهور الدهون في منطقة الجوانب يتسبب في ظهور جسمك بشكل غير جيد، وهو ما يدفعك دائمًا للتخلص من هذه المنطقة. افردي جسمك على الجانب الأيمن بشكل مستقيم مع الاتكاء على اليد اليسرى، وارفعي جسمك عن الأرض مع تكرار هذه الحركة من 15 إلى 20 مرة.

5. تمرين شد الأرداف والفخذين:



وهذا التمرين من التمرينات التي تساعدك على شد منطقة الأرداف والفخذين، قفي في وضع مستقيم ويديك في منطقة  الخصر، وخذي خطوة برجلك اليسرى للأمام، ثم اجلسي  على رجلك اليمني بحيث تصبح الركبة ووجه القدم ملامسين للأرض، واستمري على هذه الوضعية 20 ثانية، على أن تعودي لوضع الاستقامة وتكرري هذه الوضعية من 10 إلى 15 مرة.

6. تمرين الكوعين:



يعتمد هذا التمرين على الارتكاز على الكوعين وفرد الجسم بحيث يصبح جسمك كله محمولًا على منطقة الكوعين وأصابع القدم ومفرودًا في شكل مستقيم، استمري على هذا الوضع لثوانٍ ثم كرريه 10 مرات، فهذا التمرين يساعد على تقوية عضلة القلب وشد الكتفين.

7. تمرين الكوبرا:



هذا التمرين يساعدك على شد ترهلات البطن، فضلًا عن أنه يخفف من آلام القولون، استلقي بجسمك للأمام واستخدمي يديك للارتكاز بهما على الأرض، وارفعي جسمك لأعلى بحيث يصبح الفخذان ملامسين للأرض وجسمك مرفوعًا حتى منطقة البطن، واستمري على هذا الوضع لثوانٍ قليلة وكرري هذه الحركة من 10 إلى 15 مرة.

8. تمرين التجويف:




وهو من التمرينات التي تساعدك على شد عضلات البطن والفخذين، فضلًا عن تقوية عضلات الظهر، افردي جسمك على الأرض، واثني ركبتيك في شكل زاوية حادة مع وضع يديك خلف الأذن، ثم اصعدي بيديك إلى الأمام حتى يلامس الكوعان منطقة الركب وارجعي للخلف مرة أخرى، وكرري هذه الحركة من 10 إلى 15 مرة.

هذه التمرينات لا تحتاج إلى أدوات أو آلات رياضية لتنفيذها، فقط دقائق قليلة من يومك تمكنكِ من ممارستها، ومع الوقت ستلاحظين بدء شد عضلات جسمك وفقدان الوزن، وهو ما سيساعد في الحصول على جسم مثالي ومشدود.